كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الثلاثاء، 14 فبراير، 2012

إكلير الكاسترد والشوكولاتة



حاول وافشل ولكن لا تفشل في أن تحاول، إذا نجحت من أول محاولة حاول عمل شيء أصعب، وإذا فشلت فحاول مرة واثنين وثلاثة إلى أن تنجح ولا تيأس. هذا ما تعلمته من طبق اليوم، وصفة اليوم هي وصفة مميزة، فهي من الوصفات التي يمكن أن نقول عنها السهل الممتنع، الإكلير هي حلوى فرنسية عبارة عن نوع من المخبوزات يتم عملها بعجينة تسمى عجينة الشو ويتم حشوها بالكستر أو الكريم باتسيير وتغطى بالشوكولاتة. في الحقيقة كل من تذوق الإكلير من يدي والدتي يعجبه كثيراً ولا أحد يتذوقه منها مرة إلا ويطلبه في كل مرة يحب أن يأتي لزيارتنا حتى صديقاتي، وبما أنني أحب الطبخ فكان هذا بمثابة تحدٍ بالنسبة لي فكنت أريد أن أكون مثل أمي وأقوم بعمله على أكمل وجه، ولكن لأكون صريحة معكم لقد فشلت في عمل الإكلير ثلاث مرات، نعم ثلاث مرات وكنت قريبة جداً من اليأس منه، فأكثر شيء يضايقني هو عندما أحاول عمل أي نوع من الأطعمة وأفشل فيه أو عندما لا تكون النتيجة كما توقعت، ولكن عندما عرفت السر أصبح عمل الإكلير هو من أسهل وأسرع أنواع الحلويات بالنسبة لي (على عكس ما يبدو للبعض وأنا كنت منهم).
   اعتادت والدتي عمل هذا النوع من الحلوى بدون استخدام أي أدوات كهربائية لذلك كنت أراه عملاً شاقاً لأنها تقوم بعمل كمية كبيرة وعند إضافة البيض تقوم بتقليبه مع الخليط بالملعقة الخشبية مع كل بيضة، وصدقوني هذه الطريقة تحتاج إلى عضلات قوية جداً (لن تعرفوا ما أقصد إلا إذا جربتم بأنفسكم)، وكان هذا أحد الأشياء التي تخليت عنها في عمل الإكلير ولم أجد فرق في الطعم وهو أنني أستخدم الفود بروسيسور أو الكبة أو العجان بدلاً من الملعقة الخشبية وما يساعدني في ذلك هو أنني أقوم بعمل كمية مناسبة ليست كبيرة من الإكلير على عكس أمي حيث لا تكفي أي آلة كهربائية للمقادير التي تستخدمها نظراً للعدد الذي يحب أن يأكل هذه الحلوى من يديها :). ثاني شيء ساعد على نجاح الوصفة هو اكتشاف سر النجاح في هذه الوصفة وسأضيفه لكم مع الخطوات المصورة والشرح الوافي والمفصل لعمل الإكلير بسهولة دون أي جهد أو فشل إن شاء الله.


طريقة عمل الإكلير بالصور هنا


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...