كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الأربعاء، 30 يناير 2013

كيفية عمل صوص بشاميل ممتاز



صوص البشاميل مممم من ألذ أنواع الصوص وأحبهم لقلبي، أحبه جداً وأستمتع بتحضيره، نعم أستمتع كأنني أستمع لموسيقى وليس أي موسيقى وإنما موسيقى بيتهوفن أو تشايكوفسكي، إن طريقة ذوبان الزبد مع الزيت وكيفية ذوبان خليط الدقيق والزبد (الرو) أثناء تخفيف قوامه بالحليب وتحريكه غاية في الجمال، وبعد ذلك يأتي جمال الطعم عند التذوق بعد إضافة الملح والتوابل مممم رائع، إنني أبتسم الآن لا أعرف لماذا ولكن كتابة هذه الوصفة فقط تشرعني بإحساس جميل. عندما أحضر صلصة البشاميل أشعر وكأنني في عالم آخر رائع، تعالوا وانضموا إلى هذا العالم الجميل واشعروا معي بجماله بتحضير هذه الوصفة :)
طريقة عمل صلصة بشاميل ممتازة بالصور هنا


الاثنين، 28 يناير 2013

كريب النوتيلا بالموز


وصفة الكريب من أسهل وأسرع وصفات الحلو التي لا تنساها أبداً مجرد أن تتذوقها، وصفة لذيذة تعد في دقائق وسهلة جداً، أتمنى أن تعجبكم وهنا وصفة أخرى >> وصفتي لعمل كريب الشوكولاتة بنوتيلا ، أتمنى أن تعجبكم :)
وصفة كريب الموز والنوتيلا بالصور هنا 

الجمعة، 25 يناير 2013

شوربة العدس الأصفر أو الأحمر


حساء أو شوربة العدس هي من أشهر الشوربات في مصر والشرق الأوسط خاصة في الشتاء فهي تمد الجسم بالدفء بمجرد أكلها ساخنة، هي أيضاً من الشوربات المشهورة في تركيا وتقدم في الكثير من المطاعم هناك مع الليمون والخبز، حساء العدس وصفة نباتية لذيذة مغذية وبسيطة في نفس الوقت. في مصر يتم تقديمها مع البصل الأخضر والليمون والباذنجان المتبل والطماطم المتبلة والزيتون الأخضر مع الخبز أو الأرز أو الشعيرية. شوربة العدس لها أنواع كثيرة جداً وطرق عديدة لإعدادها حيث يمكن إضافة أي نوع من الخضروات إلى العدس أثناء تحضيره والكمون أحد التوابل الأساسية في تحضيرها، البعض يضيف لها الجزر أو البطاطس أو القرع ...إلخ، اليوم سأقوم بإعدادها بأبسط الطرق وسأترك لكم تجربة الخضروات المحببة إليكم لإضافتها لهذا الحساء، أتمنى أن يعجبكم.
طريقة عمل شوربة العدس مثل المطاعم بالصور هنا

الاثنين، 21 يناير 2013

طريقة تقشير الطماطم بسهولة




بعض الوصفات تتطلب استخدام طماطم مقشرة والبعض يواجه صعوبة في تقشيرها وأحياناً يقوموا باستخدام السكين وتقطيع جزء كبير من ثمرة الطماطم مع القشر، اليوم سأريكم كيفية تقشير الطماطم ببساطة شديدة وأتمنى أن تستفيدوا منها.
طريقة تقشير الطماطم بسهولة بالصور هنا

الأحد، 20 يناير 2013

مندي الدجاج بطريقتي (سهل وسريع)


أرز المندي هو طبق شهير باليمن وخاصة بمدينة حضرموت ومعنى كلمة مندي أن اللحم يُطهى بالدهن وينزل هذا الدهن على الأرز الذي يكون أسفله ويكون هذا في فرن خاص بالمندي يتم إشعاله بالفحم ويكون الأرز بإناء في الأسفل وفوقه اللحم كما بالصورة.

الطبق مكون من الأرز البسمتي واللحم أياً كان نوعه سواء دجاج أو لحم ضأن.. إلخ، اليوم سأقدم لكم أرز المندي بالدجاج اللذيذ وصدقوني إذا كان هناك أي طبق من وصفاتي يجب أن تجربوه فهو هذا الطبق، حقاً غاية في اللذة والطيبة أحببته أنا وزوجي كثيراً من أول مرة قمت بإعداده ولم نستطيع التوقف عن الأكل إلى أن امتلأنا منه :) .

وصفة مندي الدجاج السهلة بالصور هنا

السبت، 5 يناير 2013

البيض بالبسطرمة


وصفة اليوم لساندويتش سريع ولذيذ ومغذي، ساندويتش البيض بالبسطرمة من الوصفات المصرية المشهورة للإفطار أو العشاء، البسطرمة هي عبارة عن لحم معتق  يتم تعتيقه في الهواء باستخدام الملح والثوم والحلبة المطحونة التي تعطي البسطرمة رائحتها المميزة، شطيرة البيض بالبسطرمة لذيذة ولا تأخذ لتحضيرها أكثر من دقائق معدودة (سندويتش في خمس دقائق) أتمنى أن تعجبكم :)
طريقة البيض بالبسطرمة بالصور هنا

الجمعة، 4 يناير 2013

مكبوس أو مجبوس الهامور




المكبوس أو المجبوس كما يطلق عليه في الكويت هو طبق مشهور بالكويت والبحرين وإيران وهو يتكون من الأرز وبعض التوابل والأعشاب والخضروات مع أحد أنواع اللحوم كالدجاج أو السمك أو اللحوم الحمراء، اليوم سأقدم لكم وصفة مجبوس السمك باستخدام سمك الهامور وهو طبق غاية في اللذة أتمنى أن يعجبكم.
طريقة مجبوس سمك الهامور بالصور هنا

الأربعاء، 2 يناير 2013

سباجيتي أليو إي أوليو (الثوم وزيت الزيتون)



أليو إي أوليو باللغة الإيطالية يعني الثوم وزيت الزيتون، وصفة بسيطة نباتية خفيفة ولذيذة وإعدادها لا يأخذ أكثر من دقائق معدودة، هي في الأساس عبارة عن مكرونة أو باستا مع صوص زيت الزيتون مع الثوم ورقائق الفلفل الأحمر المجفف، ويمكن إضافة بعض الجبن والريحان أو البقدونس حسب الرغبة، أتمنى أن تعجبكم.

طريقة عمل سباجيتي أليو إي أوليو (زيت الزيتون والثوم) بالصور هنا

الثلاثاء، 1 يناير 2013

كل عام وأنتم بخير


مرت 2012 بسرعة غريبة بالنسبة لي رغم امتلائها بالأحداث الكثيرة، كل عام وأنتم بخير وأتمنى أن يكون العام الجديد سعيد على الجميع :)
كل وصفاتي للعام 2012 تجدونها هنا 

للتواصل معي عبر
Facebook > Julia.Al.Arab
Twitter > Julia_Al_Arab
Instagram > f0o0dl0ver

Pinterest > f00dl0ver 
StumbleUpon > foodl0ver

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...