كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الخميس، 28 فبراير 2013

ألذ كفتة بانيه بالشوفان



الكفتة البانيه هي عبارة عن كفتة مقلية بالبيض والبقسماط أو الدقيق وتقدم كطبق جانبي أو ساندويتشات، قمت بتحضيرها بالشوفان بدلاً من البقسماط وكانت لذيذة ومليئة بالعصارة juicy، أعجبتني جداً أنا وزوجي وإن شاء الله تعجبكم أيضاً :)
وصفة كفتة بانيه بالشوفان بالصور هنا

الأربعاء، 27 فبراير 2013

أومليت الهلابينو وجبن البارميزان


الهلابينو هو أحد أنواع الفلفل الحار المشهور بالمطبخ المكسيكي، ووصفة اليوم هي لمحبي الأكلات الحارة جداً، أومليت الهلابينو بجبن البارميزان وصفة سريعة لا تأخذ إلا دقائق معدودة وهي لذيذة ومغذية.
وصفة أومليت الهلابينو والبارميزان بالصور هنا

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

بيتزا مارجريتا رقيقة



أحب البيتزا جداً ويمكن أن آكلها يومياً دون أي ملل، قمت بالكتابة عن البيتزا مسبقاً وكيفية عمل عجينة بيتزا ممتازة، لذا يمكنكم قراءة التفاصيل لتعرفوا أفضل النصائح لعمل عجينة البيتزا، ولا تنسوا أهم نصيحة، كلما عجنتم أكثر كلما حصلتم على طعم أفضل وألذ. سوف أريكم الخطوات الآن :)
وصفة بيتزا مارجريتا الرقيقة بالصور هنا

الاثنين، 25 فبراير 2013

شوربة النودلز بالدجاج والخضروات


أعذروني لتأخري في وضع المزيد من الوصفات فهذه الأيام أعاني من الأنفلوانزا، لذا أحببت أن أشارككم بطبقي المفضل في هذه الحالة وأتمنى من الله أن يشفي كل مريض. شوربة أو حساء نودلز بالدجاج والخضروات هي وصفة اليوم، هذا الطبق يتم تحضيره باستخدام أي نوع من الباستا سباجيتي، لينجويني، فيتوتشيني أو حتى الروتيني (الحلزونية) وهو يعتبر من أفضل الأطباق بالنسبة لي كما أنه مفيد جداً في حالة البرد والأنفلوانزا، قمت بعمل الوصفة من البداية من بداية طهي الدجاج، لنختصر إلى الوصفة وادعوا لي بالشفاء.

الخميس، 21 فبراير 2013

البليلة: القمح بالحليب لإفطار صحي


البليلة كما يطلق عليها بمصر أو القمح بالحليب هو إفطار لذيذ وصحي لكل العائلة، كانت والدتي تحضره لنا في الصغر خاصة في أيام الشتاء قبل الذهاب إلى المدرسة حتى نحصل على الطاقة المطلوبة للتركيز في دروسنا :) الوصفة الأساسية هي قمح مطبوخ ويؤكل  دافئ بإضافة الحليب والسكر أو العسل الأبيض، ويمكنكم إضافة ما تشاءون لهذه الوصفة، أنا أضيف إليها قشدة الحليب الطازجة وأحيانا أضيف الحليب البودرة مع الحليب السائل (أحب طعمه كثيراً) ويمكن إضافة المكسرات أو القلوبات وجوز الهند والبعض يضيف لها القرفة أو حب الهيل (الحبهان) أو المنكهات المفضلة.
وصفة البليلة بالصور هنا

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

صينية الرقاق باللحمة المفرومة


الرقاق كلمة تأتي من رقائق حيث إنها عبارة عن خبز رقيق جداً لا يتعدى سمكه الملليمتر الواحد، صينية الرقاق هي أكلة مصرية شهيرة خاصة في المناسبات والعزائم، عبارة عن رقائق مصفوفة فوق بعضها بعد تغميسها بأي نوع من المرق ثم يوضع بينها طبقة من العصاج أو اللحم المفروم. في رأيي أن أفضل طعم للرقاق يكون باستخدام مرق أر شوربة البط فهي تعطيه طعم مميز جداً ولذيذ. صينية الرقاق رغم اعتقاد البعض أنها وصفة صعبة إلا أنها تعتبر من أسهل وصفات العزائم مثلها مثل الدجاج المحشو بالفرن، وصفة الرقاق باللحم بالصور هنا :)

الاثنين، 18 فبراير 2013

السبت، 16 فبراير 2013

مولتن كيك بدون بيض في دقيقة واحدة



إنها السنة الثالثة لمدونتي، سوف أحتفل معكم بأسرع كيك على الإطلاق وأشارككم الوصفة :). هي ليست فقط مولتن كيك بدون بيض ولكنها أيضاً كيك في دقيقة واحدة لفردين بالإضافة إلى إصدارتي الخاصة مولتن كيك بشوكولاتة بالحليب، قمت بخبزها بالميكروويف وكانت في غاية اللذة. قمت بابتكار هذه الوصفة حيث أردت أن أحضّر حلو بالشوكولاتة على أن يكون سريع جداً خاصة بوجود طفلتي الشقية، كما أنني لم أرد أن أضيف البيض حتى أستطيع أن أتذوق الخليط أثناء ابتكاره وبما أن وقت الخبز قليل جداً فقمت بعمل عينات بالميكروويف إلى أن حصلت على أفضل طعم وها هي الوصفة بين أيديكم لتستمتعوا بمذاقها بقدر ما استمتعت أنا :)
طريقة مولتن لافا كيك بالصور هنا

الجمعة، 15 فبراير 2013

سمك سنجاري بالفرن


في الحقيقة لا أعلم تحديداً من أين أتى هذا الإسم "سنجاري" ولكنه طبق شهير بمصر، إنه طبق صحي مليء بالمذاق الرائع، ولا يأخذ أكثر من 30 دقيقة لتحضيره، يمكن عمل السمك السنجاري باستخدام أي نوع من الأسماك ويفضل (القاروص "القاروس"، أو الهامور أو البوري) والذي يكون مفتوح من الظهر ثم يوضع بشكل مسطح وفوقه التوابل والثوم وبصل وفلفل رومي وجزر وطماطم وشبت مفروم ثم يوضع بالفرن؛ تختلف المكونات من شخص لآخر ولكن يبقى هذا الطبق من أطباق البحريات اللذيذة جداً.
طريقة سمك سنجاري بالصور هنا

الخميس، 14 فبراير 2013

الملوخية المصرية بالدجاج المحمر


الملوخية المصرية من أحب الأكلات لي ولزوجي، وصفة رائعة خاصة في الشتاء ولها العديد من الطرق حيث يمكن عملها بالدجاج، أو ملوخية بالأرانب، أو البط، الحمام، أو حتى ملوخية بالجمبري :) وكل أسرة تتبع طريقة مميزة في عملها فمنهم من يقوم بعمل صلصة طماطم بجانبها ومنهم من يضيف الطماطم إلى الملوخية نفسها أو لا يضيف أي صلصة، كما يمكن استخدام الملوخية المجمدة أو الطازجة حسب الرغبة. سأقدمها لكم بالدجاج على طريقة والدة زوجي حيث يحبها زوجي كثيراً ;)
الطعم المميز في هذه الطريقة يأتي من إضافة البصل وعصير الطماطم إلى الملوخية ولكن قبل إضافة البصل يتم فركه بقليل من الملح والفلفل (هذه الخطوة مهمة جداً في الطعم) هيا إلى الوصفة لأشرح بالتفصيل والصور :)

شكل أوراق الملوخية
 نصيحة الوصفة:
لا تضعوا الغطاء على الملوخية ولا تتركوها تغلي:
قديماً في مصر خاصة في الأرياف كانوا يحددوا الطباخة الممتازة من طريقتها في عمل الملوخية، إن فشلت في عملها فهي ليست محترفة وإن قامت بعملها بنجاح فهي عروس ممتازة، فمن علامات فشل الملوخية والتي يطلق عليها (الملوخية الساقطة) هي أن تكون الملوخية ذات طبقتين الطبقة في أسفل الإناء هي الملوخية ويتضح فوقها طبقة من الشوربة أو المرقة حوالي 2 سم وتمتزج عند التقليب ثم تعود لما كانت عليه طبقتين، وهذا يكون بسبب عدة أشياء، إما أنه 1 تم إضافة مقدار كبير من الشوربة أو أنه 2 تم تغطية الملوخية بعد إضافة الثوم أو أثناء الطهي فهذا لا يجب أن يتم؛ أو أنه 3 تم ترك الملوخية تغلي، لا تتركوا الملوخية تغلي أبداً ولا حتى على نار هادئة، فهي كالقهوة يجب أن تنضج على نار هادئة وبمجرد أن تشعروا أنها سوف تغلي أطفئوا النار عليها فهي هكذا قد نضجت.
طريقة عمل الملوخية بالصور هنا

الثلاثاء، 12 فبراير 2013

كوكيز الشوفان والتمر (كوكيز الطاقة)




سأقدم لكم اليوم وصفة كوكيز أو بسكويت ولكن بشكل جديد تمد الجسم بطاقة عالية لاحتوائها على الشوفان والتمر المفيدين من نواحي عدة، هذا النوع من الكوكيز ليس مقرمش وإنما يميل أكثر إلى الطراوة وطعمها لذيذ جداً وسيحبه أطفال العائلة بدلاً من أكل الحلوى المليئة بالمواد الحافظة، جربوها ولن تندموا ;)

طريقة عمل كوكيز الشوفان بالتمر بالصور هنا

الأحد، 10 فبراير 2013

فيليه الهامور بالأعشاب والليمون



وصفة اليوم مفيدة ولذيذة جداً. من أحلى طرق طبخ الأسماك الطازجة الطهي على البخار أو بالفرن على درجة متوسطة، فهي أكثر الطرق محافظة على فوائد السمك خاصة الأوميجا ثري والتي يتم فقدها أثناء عملية قلي الأسماك! نعود مرة أخرى للوصفة هي مناسبة لمرضى النقرس (والذي أصاب والدي مؤخراً ادعوا له بالشفاء)، كما أن هذه الوصفة مناسبة أيضاً لمتبعي الحمية الغذائية لإنقاص الوزن. هذه الوصفة يأخذ تحضيرها دقائق معدودة ويتم طهيها بسرعة لتكون جاهزة للأكل في أقل من 30 دقيقة، وصفة فيليه السمك بالفرن مع الشبت والليمون وزيت الزيت بالإضافة للفلفل الرومي الأخضر والذي يعطيه إضافة مميزة للطعم، أتمنى أن تعجبكم.
طريقة فيليه الهامور بالليمون والأعشاب بالصور هنا

الخميس، 7 فبراير 2013

كيكات البارميزان المالحة لإفطار رومانسي



مرحباً بكم، اشتريت مؤخراً قالب سيليكون للمافنز على شكل قلوب وأنا متشوقة لاستخدامه! لذا تحملوا إذا وجدتم أغلب وصفاتي هذا الشهل على شكل القلوب ^_^. جبن البارميزان من أحب أنواع الجبن بالنسبة لي، إنها تعطي طعم ورائحة مميزين لأي طبق خاصة المخبوزات؛ سأستخدمها اليوم لتحضير كيك مالح على شكل قلوب في 3 دقائق فقط لإفطار رومانسي.بعد إعدادهم سأقوم بتزيينهم بمكونات من اختياري كالمايونيز، الكاتشب، الحبة السوداء، وطماطم وجبن شيدر ولانشون بقري مقطعين على شكل قلوب. بالطبع يمكنكم استخدام مكوناتكم المفضلة لعمل الزينة كالجبن الكريمي أو الفيتا أو الأنشوجة أو أي نوع من الخضروات أو المخللات. لنختصر ونذهب إلى الوصفة ;)
وصفة كيك مالح بجبن البارميزان بالصور هنا

التلبينة: إهداء مني لكل امرأة مرهقة من أعباء الحياة



ملحوظة: رجاء لا تذهبوا للوصفة مباشرة دون قراءة ما يلي.
هذه الرسالة هي هدية مني لكل امرأة تعمل جاهداً في هذا العالم، تعمل جاهداً كربة منزل تجتهد من أجل عائلتها، أو كامرأة عاملة تجتهد في عملها؛ لكل أم سواء متزوجة أو وحيدة (الأمومة وظيفة مجهدة). أحياناً نحتاج إلى بعض الراحة، أو فقط بعض دقائق لأنفسنا نأخذ فيها نفس عميق نشعر به داخل أرواحنا، ونحس هذه الدقائق وكأنها ساعات، لكي نعيد شحن الطاقة بداخل أجسامنا وأرواحنا لاستكمال المزيد من الأعمال؛ بدون هذه الدقائق لا أعتقد أننا سنستطيع الاستمرار في العطاء... عطاء المزيد من العمل الجاد... عطاء المزيد من الحب لعائلاتنا وأطفالنا... عطاء المزيد من الاتصال بالعالم الخارجي...
هذه الكلمات نابعة حقاً من قلبي لكل امرأة مرهقة تشعر بالمثل، نحن جميعاً ندعمك بمشاعرنا ونتمنى أن تستمري في العمل بأفضل ما يمكنك تقديمه. لقد حصلت على هذه الدقائق الخاصة بي للراحة وأردت أن تشعروا لما شعرت أنا به، فلقد خرجت لكم بهذه الكلمات بعد الاجتهاد في العمل سواء مع ابنتي أو في القيام ببعض الواجبات المنزلية؛ فبعد أن انتهيت قمت بمكافأتي بتحضير هذا الكوب الرائع وأنا أعني الرائع من مشروب التلبينة (مشروب دقيق الشعير)، وصدقوني إنها 1 تهدئ الصداع، 2 تشعركم بالراحة والسعادة، 3 تخرج من أرواحكم أي ألم نفسي أو حزن وتشعرون تماماً بالراحة التي حدثتكم عنها > دقائق وكأنها ساعات؛ إنها ليست مفيدة لأرواحكم وإنما لأجسامكم أيضاً، فهي 4 تنظم عملية الهضم وحركة الأمعاء إذا كنتم تعانون من أي مشكلة، 5 تزيد من حليب الثدي لكل أم ترضع أطفالها رضاعة طبيعية، 6 تقلل من الكولسترول الضار، 7 تمد الجسم بطاقة عالية خاصة إذا تم شربها بالصباح. وسأتوقف الآن عن عد فوائدها التي لا تحصى فهذه الفوائد فقط قلة من بعض فوائدها حيث أردت أن أعلمكم كم هي رائعة ولكن دون أن أشعركم بالملل. جربوا هذه الوصفة ولا تنسوا أن تعطوا أنفسكم بضع دقائق للراحة مع مشروبكم المفضل أو أكلتكم المفضلة لوقت الراحة. :)

نبذة عن التلبينة إذا لم تعرفوها: هي عبارة عن مشروب دافئ يتم تحضيره بمزج الحليب السائل مع دقيق الشعير وإضافة عسل النحل أو السكر حسب المذاق المفضل. تعتبر التلبينة علاج للكثير من الأمراض، كما لها العديد من الفوائد للجسم - كما سبق وذكرت أعلاه - لكل أفراد العائلة حتى الأطفال من عمر 6 أشهر (بدون سكر ومع الماء أو الحليب المخصص للأطفال). يمكنكم أن تجدونها عند العطار أو في السوبر ماركت عليها إسم "تلبينة"، أحياناً يضاف إليها طعم أو إضافات أخرى ولكنها في الأصل دقيق شعير بدون أي إضافات لذا تأكدوا من مكونات العلبة قبل شرائها وأنها فقط دقيق شعير دون أي إضافات؛ أما إذا لم تجدوها يمكنكم شراء دقيق الشعير من العطار وتحضير الوصفة التالية.
طريقة عمل التلبينة بالصور هنا

الثلاثاء، 5 فبراير 2013

حبات الفراولة المغطاة بالشوكولاتة بنوتيلا



أعلم أنها ليست بالوصفة المعقدة، ولكنني فقط أردت أن أريكم ماذا يمكن أن تفعلوا بنوتيلا مع الفراولة لتحضير فراولة مغطاة بطبقة شوكولاتة مقرمشة، أو فراولة مغطاة بطبقة ناعمة لامعة بقوام نوتيلا الطبيعي اللذيذ، كل ما يلزمكم من مكونات هو الفراولة الطازجة والنوتيلا والكريمة الثقيلة heavy cream كمكون اختياري (لمحبي الطبقة المقرمشة). أحب جداً حبات الفراولة المغطاة بنوتيلا لذا أستخدمها لتزيين الكيك، الكب كيك، أو حتى أضعها كزينة بجانب الحلويات خاصة حلوى الإكلير اممم لذيذة!


إذا كنتم ستستخدمون نوتيلا فقط فيجب أن تعرفوا أنه كلما قلبتموها أو حركتموها بحركات خفيفة وسريعة لأعلى وأسفل بالملعقة كلما حصلتم على قوام ناعم ولامع وهذا ينطبق على أي كريمة شوكولاتة، بالنسبة لي أضع برطمان النوتيلا بجاب أي مصدر حرارة (على البوتاجاز وليس على النار، أو حتى بجانب أي طعام يغلي)، ثم فقط أضع ملعقة طعام داخل البرطمان وأحركها أعلى وأسفل بسرعة عدة مرات ثم أقلب وبذلك تحصلون على نوتيلا لامعة بقوام رائع للتوزيع، وبالطبع يمكنكم بدلاً من ذلك وضعها على حمام مائي إذا أردتم، ولكنني لا أجعلها تذوب بشكل كامل.
حسناً سأترككم الآن مع الوصفة وأتمنى أن تعجب الجميع سواء من يحبونها مغطاة بطبقة مقرمشة أو من يفضلونها طبقة طرية لامعة.

السبت، 2 فبراير 2013

صينية القرنبيط بالبشاميل واللحم المفروم




هذه الأيام موسم القرنبيط أو الزهرة وهو أحد الخضروات المفضلة بالنسبة لي، سأقوم اليوم بعمل وصفة صينية الزهرة بالفرن مع البشاميل واللحم المفروم، عادة ما يتم تجهيز هذه الوصفة بقلي زهرات القرنبيط، ولكنني أفضلها مسلوقة أو على البخار فقمت بسلقه لتجهيز هذه الوصفة (أقل في الدهون أيضاً). هذه الوصفة بسيطة وسهلة جداً كما أنها مناسبة للمناسبات والعزائم، أتمنى أن تعجبكم :)
طريقة عمل القرنبيط بالبشاميل بالصور هنا

حشوة اللحم المفروم (العصاج أو اللحم المعصج)



اللحم المعصج أو العصاج أو حشوة اللحم المفروم أو الكيمة أياً كان الاسم المستخدم هي وصفة اللحم المفروم المطبوخ والذي يتم استخدامه في العديد من الوصفات كالسمبوسك، السبرينج رولز، المسقعة، الخضروات المحشوة، التاكو، الصواني في الفرن بالخضروات، المكرونة البشاميل، والعديد من الأطباق الأخرى، يمكنكم أيضاً أن تستخدموه لعمل سندويتشات لذيذة. يمكنكم إضافة مذاقات مختلفة لهذه الوصفة تبعاً لذوقكم الخاص، كما يمكن إضافة الخضروات االمفضلة أو الأعشاب كالبقدونس، أو أن تقوموا بعملها بأبسط طريقة كوصفتي اليوم، يمكنكم حتى إضافة الزيتون الأخضر أو جبن كريمي حسب الوصفة المستخدم فيها هذا اللحم، تمتعوا بوصفتي اليوم :)
*ملحوظة:
يمكنكم تحضيره مسبقاً ووضعه في الفريزر أو البراد لحين الاستخدام، مع الأخذ في الاعتبار ألا تزيد مدة وضعه في الفريزر لا تزيد المدة عن 3 أشهر.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...