كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الأحد، 31 مارس 2013

ساندويتش الكبدة الضاني


تختلف الكبدة الضاني عن الكبدة البقري في طعمها المختلف والذي يحتاج إلى توابل مميزة لتظهر لذتها وتخفي أي رائحة أو طعم غير مرغوب فيهم (زفارة). وصفتي اليوم ستحببكم أكثر من الكبد الضاني وسترغبوا في تحضيرها من وقت لآخر :)، قمت بتحضيرها مع قلب وكلى الخروف / الضأن مع الفلفل الحار والثوم والليمون.
تم نقل وصفة كبدة الضأن بالصور هنا

الثلاثاء، 26 مارس 2013

الكنافة بالكاسترد

كنافة بالكاسترد

الكنافة هي أحد الحلويات الشرقية المشهورة بمصر وتركيا. الكنافة بالكسترد حلو رائع يذكرني بطفولتي حيث كانت أمي تحضرها لنا وكنت أحبها أكثر من أي نوع آخر من الكنافة فأنا أحب طعم الكاسترد، سأقدمها لكم من مطبخي بطريقة سهلة ولذيذة وشكل رائع لتنال إعجاب كل من يراها ويتذوقها.
تم نقل وصفة الكنافة بالكريمة بالصور هنا

الاثنين، 25 مارس 2013

مسقعة نباتي لذيذة

مسقعة نباتي

المسقعة هي طبق مشهور في مصر وتركيا واليونان، وفي مصر يوجد نوعان من المسقعة إما في الفرن وهي طبقات من الباذنجان المقلي بينها طبقة لحم مفروم معصج وفوقها طبقة بشاميل وتقدم مع الأرز في الغالب، أو فوق البوتاجاز (يخني أو طبخة باذنجان) وتكون نباتية كوصفة اليوم أو مع لحم مفروم أو قطع لحم، وتقدم النباتية مع الخبز في الغالب. وصفة اليوم علمتني إياها والدة زوجي وأعجبتني جداً وأردت أن أشارككم بها وهي في العادة تُحضر بالباذنجان المقلي ولكنني قمت بتحضيره في الفرن لدهون أقل، أتمنى أن تجربوا المسقعة النباتية اللذيذة والمغذية ليوم خالي من اللحوم فكثرة اللحوم خاصة الحمراء تضر بالصحة.

نصيحة الوصفة:
هناك طريقتان لتحضير الباذنجان إما بالقلي وهي الطريقة المعتادة أو في الفرن بزيت أقل وهي طريقتي، في حالة القلي: 
1- قوموا بتصفية الباذنجان بعد قليه وإذا كان لديكم الوقت الكافي يمكن وضع الملح على الباذنجان بعد تقطيعه وضعوه في مصفاة لمدة نصف ساعة إلى ساعتين لكي ينزل منه ماؤه ولا يتشرب الزيت أثناء القلي.
2- في حالة استخدام طريقة الملح: لا تضعوا الباذنجان على مناديل ورق المطبخ بعد القلي حتى لا يلتصق به يفضل وضعه فوق ورق خبز. 
تم نقل وصفة المسقعة بدون قلي باذنجان بالصور هنا

الخميس، 21 مارس 2013

السجق الشرقي بالطماطم


سجق شرقي بالطماطم

السجق الشرقي له مذاق مميز لما به من توابل عربية لذيذة، وهناك العديد من الطرق لطهيه، أحدها هي وصفتي اليوم والتي تعتبر المفضلة عند زوجي، يمكنه أكلها يومياً لمدة شهر بدون أن يمل منها! إنه طبق لذيذ خاصة إذا تم تقديمه مع سلطة الطحينة؛ هيا بنا نعرف كيفية إعداده.
نصيحة الوصفة:
يسهل تقطيع السجق وهو شبه مجمد ولكن احذروا جيداً عند استخدام السكين فالأصابع تفقد الشعور مؤقتاً وهي باردة.
تم نقل وصفة السجق الشرقي بالطماطم بالصور هنا

الثلاثاء، 19 مارس 2013

بانكيك الشوفان بالعسل الأسود والطحينة


البانكيك هو أحد أفضل الوصفات للإفطار بالنسبة لي، اليوم سأقوم بعمل خلط ما بين الشرق والغرب بخليط العسل الأسود والطحينة، هذا الخليط مشهور جداً في الدول العربية خاصة في مصر ويؤكل مع الخبز أو البريوش أو الفطير المشلتت (يشبه الخبز بطبقات رقيقة وكثير من الدهن). ما أتى بهذه الوصفة في ذهني هو أنني أردت أن أفطر وكان أمامي اختيارين أردتهم بشدة ويجب أن أختار أحدهما إما بانكيك الشوفان واللبن الزبادي أو العسل بالطحينة مع الخبز، لماذا لا أحضرهم معاً؟ بانكيك الشوفان والزبادي بالعسل والطحينة! مممم! نجحت الوصفة وكانت لذيذة حقاً لدرجة أنني أردت أن أحضرها كإفطار يومي! :)


الأحد، 17 مارس 2013

الكبدة الاسكندراني

الكبدة الاسكندراني اللذيذة

الكبدة الاسكندراني هي وصفة لذيذة وحارة مشهورة بمصر وخاصة مدينة الأسكندرية التي سميت على إسمها، يتم طهيها مع الثوم والفلفل الأخضر الحار وغالباً تقدم في سندويتشات مع سلطة الطحينة اللذيذة؛ الوصفة لا تأخذ أي وقت أو مجهود أتمنى أن تعجبكم.
نصيحة الوصفة:
1- لا تبالغوا في طهي الكبدة فهي لا تأخذ إلا دقائق معدودة ليتم نضجها.
2- إذا لم تكن الكبدة مقطعة يسهل تقطيعها وهي نصف مجمدة ولكن احذروا جيداً أثناء استخدام السكين حتى لا تجرحوا أصابعكم لأن البرودة تفقد الأصابع الإحساس بشكل مؤقت.
وصفة كبدة اسكندراني الأصلية بالصور هنا

الجمعة، 15 مارس 2013

بيني أرابياتا مع الدجاج اللذيذ


أرابياتا هي كلمة إيطالية تعني غاضب وتم تسمية باستا بيني أرابياتا لما فيها من حرارة الفلفل الأحمر وفي اعتقادي لأن من يأكلها يحمر وجهه كالغاضب، يمكن عملها كوجبة نباتية باستخدام نفس الوصفة بدون الدجاج فهي لذيذة جداً حتى بدونه.
وصفة بيني أرابياتا بالدجاج بالصور هنا

الأربعاء، 13 مارس 2013

ترياكي الدجاج (تشيكن ترياكي) اللذيذ - حلال


أقصد بحلال أنه خالي من الكحول لأن الوصفة الأساسية للترياكي تتضمن كحوليات فاستبدلتها بمكونات أخرى فمثلاً sake (شراب كحولي ياباني مصنوع من الأرز) استبدلته بخل أبيض أو خل الأرز، و mirin (نبيذ ياباني حُلو) استخدمت بدلاً عنه خليط من عصير الليمون والخل أو عصير العنب الأبيض. ترياكي هو طريقة طهي يتم فيها تتبيل الطعام بتتبيلة أساس مكوناتها صلصة الصويا والسكر وmirin ثم يتم شواء هذا الطعام إما على جريل أو في شواية الفرن وفي اليابان يتم استخدام هذا التكنيك في طهي الأسماك بأنواعها. ترياكي الدجاج أو تشكن ترياكي وصفة لذيذة جداً أحبها فطعم الدجاج الحامض الحلو يسيل اللعاب ويتناسب تماماً مع طعم الفلفل الرومي الملون والذي اخترته لتزيين هذا الطبق، أعجبني هذا الطبق وأتمنى أن يعجبكم أيضاً. :)

وصفة تشيكن ترياكي بالصور هنا

الجمعة، 8 مارس 2013

بيكاتا الدجاج بالمشروم



البيكاتا في الأساس هي طريقة طهي فيليه اللحم البقري بتتبيله ورشه بالدقيق ثم طهيه بالزبد وتقديمه بالصوص الخاص به، اليوم سأقدم لكم البيكاتا بشكل آخر وهو بيكاتا الدجاج مع المشروم والكابري أو القبار وهي طريقة البيكاتا المشهورة في والولايات المتحدة الأمريكية؛ هذا الطبق يعتبر عشاء لذيذ وراقي في وقت أقل من 30 دقيقة فقط.
وصفة بيكاتا بالمشروم بالصور هنا

الخميس، 7 مارس 2013

سبانيش أومليت بالمشروم


الأومليت الأسباني في الأساس هو عبارة عن أومليت سميك من البيض والبطاطا أو البطاطس ويتم طهيه في زيت الزيتون، اليوم سأقدم لكم وصفة السبانيش أومليت ولكن بشكل آخر مع المشروم والزيتون وبعض المكونات الأخرى. كان زوجي في إحدى مهام العمل وتذوق هذا الطبق في أحد الفنادق وسأل عن الوصفة لأنه أحبه جداً وأخبرني بها لأقوم بإعدادها له على الإفطار من وقت لآخر، وها أنا أشارككم هذه الوصفة وأتمنى أن تعجبكم :)
وصفة الأومليت الأسباني بالمشروم بالصور هنا

الاثنين، 4 مارس 2013

ألذ براونيز بالكاكاو



ممم لم أنتهي من أكلها بعد، إنها لذيذة جداً وممتازة، إبنة خالتي جربت هذه الوصفة للبراونيز ومدحتها لي فقمت بتجربتها وبالفعل كما قالت تعتبر ألذ وصفة براونيز بالكاكاو فهي دبقة ومليئة بطعم الشوكولاتة اللذيذ. لمن لم يتذوقها من قبل البراونيز هي عبارة عن مربعات مخبوزة لها قوام ما بين الكيك والكوكيز أو بشكل آخر ممكن أن نقول أنها كيكة شوكولاتة لم ترتفع جيداً ولها قوام الفادج أو الشوكولاتة قليلاً وأحياناً قوام مثل الكيك، هيا بنا إلى ألذ وصفة للبراونيز بالكاكاو خطوة بخطوة بالصور. :)


شوربة الفول النابت المصرية



شوربة الفول النابت وصفة مصرية لذيذة، هذه الشوربة هي واحدة من أفضل الشوربات بالنسبة لي خاصة في الشتاء، كانت أمي تعدها لنا منذ الصغر وكنت من حبي لها آكلها بلا توقف إلى أن أشعر بالامتلاء التام، يمكن أن نقول أنه حساء تسلية ليس فقط وجبة رئيسية لأنه يتم تقشير الفول قبل أكله فهي تقدم إما وحدها أو مع الخبز أو مع الأرز المصري الأبيض في طبقين واحد به الشوربة مع الأرز وآخر به الفول  إما مرشوش فوقه بعض النعناع المجفف، أو فوقه تقلية ثوم - ثوم محمص في زبد كـالملوخية - بالإضافة إلى طبق صغير لوضع القشر فيه (أشرح ذلك لمن لا يعرفها حتى تعرفوا أن الفول لا يؤكل بالكامل في هذه الوصفة يجب تقشيره). الفول هو من النباتات المفيدة والمغذية خاصة للنباتيين حيث يمد الجسم بالبروتين المطلوب ولكن استخدامه بكثرة يومياً قد يزيد من خطر الإصابة بالنقرس لذا لا تزيدوا عن المعقول. على الجميع خاصة النباتيين تجربة هذه الشوربة فهي لذيذة جداً، لمن يتبع نظام نباتي صرف يمكن أن يستبدل الزبد بالدهن النباتي.
وصفة الفول النابت بالصور هنا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...