كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الخميس، 26 ديسمبر 2013

خبز الموز بدقيق الحبة الكاملة وعين الجمل (الجوز)

 Whole wheat banana bread with walnuts خبز الموز بالحبة الكاملة والجوز

وصفة اليوم مغذية ومفيدة لكل أفراد الأسرة، للأطفال ولمرضى السكر.
ماذا نفعل إذا كان لدينا الكثير من الموز الناضج ونريد استخدامه في وصفة صحية؟ هذه هي الوصفة المناسبة في هذه الحالة خاصة إذا كان لديكم أطفال! طفلتي أحبت خبز الموز جداً وهو طبق شهير بالدول الغربية ويعتبر مثل كيك الموز لكنهم يطلقوا عليه خبز الموز وعادة يتم إعداده في صينية خبز التوست المستطيلة ولكنني قمت بعمل مافنز أيضاً حتى تستطيع طفلتي حمله بيديها الصغيرة بسهولة، يمكنكم أن تعتبروها أفضل وصفة لإعداد خبز الموز بدقيق الحبة الكاملة وعين الجمل (الجوز) ! ماذا يمكن أن يكون أكثر صحة من هذا الغذاء لطفلتي! :) فهو لذيذ جداً وسيحبه أطفالكم أيضاً على الرغم من أن الأطفال عادة لا يحبون الطعام الصحي ولكن هذه محاولة جيدة لمساعدتهم في غذاء صحي وآمل أن تعجبكم! يحتوي خبز الموز على نكهة طيبة شبيهة بالمكسرات نظراً لوجود دقيق القمح كامل الحبة، ولكم حرية إعداده في قالب التوست أو قوالب المافنز، ومقادير هذه الوصفة كافية لإعداد 12 قطعة مافنز أو صينية واحدة من خبز الموز.
وصفة خبز الموز بدقيق الحبة الكاملة بالصور هنا

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

فخذ ضأن محشي ومشوي بطابع مغربي

Moroccan Style Stuffed Lamb Leg فخذ الضأن المحشي بطابع مغربي
Moroccan Style Stuffed Lamb Leg فخذ الضأن المحشي بطابع مغربي
 Scroll down for English post
فخذ الضأن المخلي والمحشي بالفرن بحشوة مستوحاه من الأطباق المغربية وخاصة طاجين مسلالة أو طاجين الدجاج المغربي ، أردت أن أحضر فخذ الخروف بشكل مختلف عن الطرق التي اعتدت عليها ووقع الاختيار على هذه الحشوة اللذيذة والحمد لله نجحت الوصفة وها هي الآن بين أيديكم، وصفة شهية مشرفة للعزائم والجمعات أتمنى أن تعجبكم :)

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

مربى العنب بطريقة جدتي رحمها الله

Grandmother Grape Jam وصفة جدتي مربى العنب

نحن الآن في نهاية موسم العنب، وهذا هو الوقت المثالي لتحضير مربى العنب! اعتادت جدتي أن تحضرها في هذا الوقت من العام، حيث كانت تقول أنه الوقت المثالي  في موسم العنب لأنه يكون كثير اللحم وقليل في نسبة الماء أو السائل مما يُنتج مربى لذيذة وليس مربى قشر العنب في حالة استخدام أنواع عنب أخرى! يكون العنب عبارة عن حبات كبيرة بالبذر ولونها يتدرج من الأخضر الفاتح للون الوردي.
حزنت جداً عندما توفيت منذ 7 أشهر وقررت أن أعد ألذ الوصفات التي كانت تذكرني بها! ومربى العنب هي إحدى هذه الوصفات.

الأربعاء، 4 ديسمبر 2013

خبز الصاج أو خبز الشاورما بالصور

Arabian Saj Bread خبز الصاج أو خبز الشاورما

خبز الصاج أو خبز الشاورما هو خبز رقيق مشهور بعدة دول عربية بعدة أسماء، وتم تسميته نسبة لفرن الصاج الذي يستخدم في عمل هذا الخبز ويكون على شكل قبة، وعادة ما تستخدم مخدة مستديرة لوضع الخبز على سطح الفرن لتساعد في الحفاظ على شكل الخبز المستدير.

الأحد، 1 ديسمبر 2013

كيك التمر بصوص الكراميل (التوفي) مع عين الجمل

Caramel Walnut Date Cake كيك التمر بالكراميل والجوز

أول مرة قررت تجهيز كيك التمر كنت مترددة لوجود العديد من الوصفات ولا أعلم أي واحدة ستنجح خاصة أنني لا أريد أن أفشل باستخدام كمية كبيرة من التمر الثمين لأنني أحبه، وبعد البحث والتجربة والاختبار كانت هذه الوصفة لكيك التمر مع صوص الكراميل (التوفي) وعين الجمل (الجوز) هي ألذ وأضمن وصفة، أحبها كل من جربها من يدي والحمد لله، كيك هش جداً ولذيذ كما أنه مغذي. أتمنى أن تعجبكم أيضاً جربوها ولن تندموا :)
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...