كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الجمعة، 10 مايو 2013

لفائف الهندباء بالديك الرومي مع صوص الجبن اللذيذ

لفائف الهندباء بالديك الرومي مع صوص الجبن اللذيذ


الهندباء أو البقلة البيضاء أو الهندباء البلجيكية أو الهندباء الأنديفية ويطلق عليها هناك ويتلوف witlof هي أحد أنواع الخضروات الورقية مثل الخس والكرنب مختلفة عن الهندباء الخضراء (السريس) ، تعرف في بعض أنحاء العالم العربي بالهندباء البيضاء أو البقلة أو سريس سلطة، وتستخدم طازجة في السلطات أو مطبوخة في عدة وصفات مختلفة منها وصفة اليوم وهي وصفة بلجيكية يتم فيها لف الهندباء بشرائح اللحم المدخن وتغطيتها بصوص الجبن اللذيذ وخبزها بالفرن. وصفة جديدة أشارككم إياها اليوم وهي سهلة وسريعة كما أنها لذيذة جداً ومغذية أتمنى أن تعجبكم :)

نصيحة الوصفة:
1- ثمرات الهندباء البيضاء منها الكبير ومنها الصغير، تحتوي الثمرات الكبيرة على طعم مر في الجزء الداخلي والذي يحتاج للتخلص منه ولكن الثمرات الصغيرة ليست بها مرارة.
2- لا تطبخوا الهندباء بالماء بشكل زائد عن اللازم، ويمكن طهيها على البخار بدلاً من السلق (المرة القادمة التي أعد فيها الوصفة سأطهوها على البخار لأحتفظ بالقيمة الغذائية كاملة).
3- يمكن استخدام جبن الشيدر أو أنواع الجبن المرغوب لعمل الصوص وسيختلف الطعم باختلاف نوع الجبن.

هناك 6 تعليقات:

  1. يمي يمي

    تحفااااااااااا ارحميناااااااا

    ردحذف
  2. ألاقيه فين الهندباء؟ يباع بالوحدة أم بالوزن؟ وسعره تقريبًا إذا سمحتِ :)
    كذلك أريد السؤال عن الطعم هل يشبه طعم خضار أو أوراق منتشرة؟

    ردحذف
    الردود
    1. يباع في أطباق بالأسواق الكبيرة مثل كارفور أو مترو سعر الطبق تقريباً 4.31 دولار يختلف من دولة لأخرى لا أعرف بالتحديد وزن الطبق الواحد، يتراوح الطبق ما بين 3 إلى 5 ثمرات، الطعم مختلف خاصة بعد الطهي، ربما وهو طازج ربما يعتقد البعض أنه يشبه الخس ولكن سُمكه أكبر وله قرمشة أكثر وتشعرين بشعيرات موجودة على سطحه ربما تظهر لكِ في الصورة الموجودة في آخر الوصفة، بالنسبة لي طعمه الطازج مختلف وبعد الطهي لا يشبه الخس ولا الكرنب.

      حذف
    2. شكرًا لردك
      نسيت أن أخبرك أن شكله لذيذ جدًا :)

      حذف

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...