كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الاثنين، 10 مايو 2010

بدايتي مع الطبخ



بدأت الطبخ منذ كان عمري 9 سنوات، كنت شغوفة جدا وأشعر بالفضول كيف يتم عمل هذا وطبخ ذاك، ما كان يشدني هو مشهد والدتي وهي تكسر البيض - أعرف إنه شيء غريب - لكنني كنت أحب جدا أن أراها وهي تمسك بيضتين لتضربهم معا فتنكسر واحدة فقط، كنت دائما اتمنى ان أفعل ذلك، أيضا ما كان يبهرني أن شوربة الدجاج يمكن عملها بسهولة جدا وفي النهاية يظهر طعمها رائعا رغم أن الطبخ كان في شدة السهولة فما علي إلا أن أضع الدجاجة في ماء مع بعض التوابل والبصل فتصبح شوربة بعد برهة من الوقت على الموقد، كما أن الأرز أيضا يمكن طبخه في منتهى السهولة هي بعض النصائح لكيفية عمله بشكل صحيح ويمكن أن يطبخه كل من يريد بسهولة، كل هذا جذب انتباهي للطبخ وكيف يمكن من بضع توابل أو وصفات أن نتمكن من تحضير وليمة.

قمت بعمل وصفتي الخاصة لطبق مشهيات مع أختي الصغيرة عندما كان عمري 11 سنة، كان يتكون من الفاصوليا المطبوخة والجزر المبشور واللفت المخلل والزيتون المخلل أيضا على ما اتذكر، كان حقا لذيذ للغاية وكنا في قمة السعادة لتحضير طبقنا الخاص، كمان أننا قمنا بتزيينه بشكل مميز أيضا فكان كالأطباق التي توضع في أشهر المطاعم، ربما أضيفه إلى صفحة وصفاتي.


هل تتذكرون فيلم Ratatouille؟ نعم فيلم الكارتون ثلاثي الأبعاد الذي يتكلم عن الفأر الطباخ والجملة الشهيرة (أي شخص يمكن أن يطبخ)، كانت من الأشياء التي ألهمتني كثيرا للتميز في وصفات الطبخ. أتمنى أن أسافر باريس يوما وأتعلم جميع الوصفات الفرنسية اللذيذة أو أدرس دروس الطبخ العالمي مثل "جوليا تشايلد".



هناك 6 تعليقات:

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وفقك الله لما يحب ويرضى

    ردحذف
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    نحن وإياكم

    ردحذف
  3. ربنا يحققلك أمنياتك

    ردحذف
  4. اللهم آمين شكراً جزيلاً حبيبتي :)

    ردحذف
  5. لك كل التوفيق عزيزتي .. مدونه جميله ورائعه

    ردحذف

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...