كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الخميس، 30 ديسمبر 2010

بان كيك القلوب بمربى الفراولة - للمناسبات الرومانسية



   هذا الطبق هو المفضل إلىّ على الإطلاق كطبق حلو أو إفطار وهو مناسب جداً للعشاء الرومانسي أو المناسبات الخاصة. البانكيك هو نوع من الكيك الرقيق يتم تحضيره مزيج مخفوق على مقلاة أو شواية، وهو عبارة عن كيك سريع التحضير بالمقلاة أو الجريدل، البعض يستخدم الخميرة في عمله أو خليط مخمر، ويتم طبخه على جهة واحدة ثم يقلب لينضج على الوجه الآخر، ويمكن تقديمه في أي وقت حسب تقاليد كل دولة بحشوات مختلفة مثل المربى أو قطع الشوكولاتة أو الفاكهة أو اللشراب أو حتى اللحم.
    في انجلترا الثلاث مكونات الرئيسية لهذه الوصفة هم الدقيق والبيض واللبن، ويكون الخليط أخف من العسل ويشكل طبقة رقيقة في قاع المقلاة، وربما يكون بعض الفقاقيع أثناء النضج ولكنه لا يرتفع وهو أشبه بالكريب الفرنسي. أما في أمريكا الشمالية أحياناً يسمى بالهوت كيكس أو الكعكات الساخنة ويحتوي على عوامل رفع مثل البيكنج باودر، والبيض الذي يضرب كل من بياضه وصفاره على حدة، والدقيق واللبن الرائب، مكون بذلك خليط غليظ نوعاً ما. أما في الهند يطلق عليه أحياناً تشيلا أو بودا، ويمكن عمله هناك إما طبق حلو أو مالح، وله قوام متعدد الأشكال حسب المكان الذي يقدمه. أما في جنوب أفريقيا فيسمونه باناكوك باللغة الأفريقانية وهو عادة يقدم في أيام البرد والمطر مع سكر القرفة أو عصير الليمون، وأحياناً يتركوا السكر ليذوب في البانكيك أو يأكلونه فوراً وعندها يكون البانكيك مقرمش. أما في كينيا فيستخدمونه كالخبز في وجبة الإفطار مضاف له سكر إلى الخليط قبل طهيه.

هناك 8 تعليقات:

  1. يا حلاوة يا ولاد جميل قوي البان كيك دا

    حقيقي وصفاتك كلها جميلة وبالهنا والشفا ويابخت اللي بتطبخيله بيكي

    ردحذف
  2. الله يكرمك حبيبتي من ذوقك :)

    ردحذف
  3. yeslamo 3al wasfeh
    bede as2alek keef momken en7adder another syrups at home?

    ردحذف
  4. ممكن تحضير أي شراب مفضل
    مثلا شراب الشوكولا باستخدام الكاكاو أو قطع الشوكولا ونذيبهم في بعض اللبن مع ملعقة زبدة
    أيضاً يمكن عمل شراب من الفراولة بإحدى طريقتين
    الأولى بوضع السكر على الفراولة ونقلبهم وتترك يوم بالثلاجة فنحصل على شراب الفراولة الصافي بعد التصفية
    والطريقة الثانية موجودة ضمن وصفة التشيز كيك هنا
    http://julienjulia2.blogspot.com/2011/05/blog-post_31.html
    ممكن أيضاً تحضير أي شراب مفضل مع البانكيك من خلال المربى، نختار المربى المفضلة ونضع عليها القليل من الماء وتسخن على النار حتى تختلط جيداً مع الماء ويغلي الخليط ثم يوضع الشراب على البانكيك.
    أتمنى أن أكون قد أفدتك :)

    ردحذف
  5. شكرا يا قمر :)

    ردحذف
  6. وصفه كتيييييييير حلوى وخفيفه ثاااانكس ^_*

    ردحذف
  7. عفواً سعيدة أنها أعجبتك :)

    ردحذف

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...