كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الثلاثاء، 12 يوليو 2011

طريقة عمل الكشك بالصور


شهر رمضان على الأبواب كل عام وأنتم بخير، وعندما يذكر شهر رمضان تذكر العزائم العائلية والتجمعات على الإفطار وكثرة الزيارات، كما نذكر أيضاً أشهى الأكلات التي تتميز بطابع خاص في رمضان وعند البعض لا تؤكل هذه الأكلات إلا كل سنة في شهر رمضان فقط. قمت بوضع قائمة بأشهى الوصفات لرمضان على يمين الصفحة وسوف أضيف الوصفات الرمضانية من مختلف البلاد بالخطوات المصورة إلى أن ينتهي الشهر الكريم إن شاء الله. وصفة اليوم ربما تكون جديدة على البعض وغريبة على البعض الآخر ولكنها تعتبر من الوجبات الرائعة لمن تربوا عليها خصوصاً في شهر رمضان، وصفة اليوم هي وصفة مصرية عبارة عن مزيج من الأرز والحليب ومرقة الدجاج والبصل المحمر يتم طهيهم ليكوِّنوا طبق كريمي القوام يشبه حلوى الأرز باللبن ولكنه طبق مالح ويسمى الكشك المصري وليس الصعيدي فهناك طبق آخر بنفس الاسم مشهور بصعيد مصر وهو مختلف تماماً، وصفة اليوم للكشك البعض يطلق عليه كشك ألمظ والبعض الآخر يطلق عليه كشك ألماظية، وهناك من يقوم باستخدام لبن الزبادي بدلاً من الحليب في هذه الوصفة. دائماً ما أحب هذا الطبق مع الدجاج المسلوق والمحمر بمعجون الطماطم فهو حقاً رائع معها، يمكن أكله كطبق رئيسي والبعض يأكله بالأرز والبعض الآخر يأكله بالخبز. هيا بنا نتابع معاً الكشك المصري طبق اليوم لرمضان.
طريقة عمل الكشك بالصور هنا

هناك 4 تعليقات:

  1. تسلم إيدك يا جوليا

    أنا بحب الكشك جدًا جدًا جدًا

    بالهناء والشفاء

    ردحذف
  2. عاشت ايديك يا مبدعة عملتها طلعت رائعة زي كل اللي باعمله وراكي يا ريت بقي تعملي لنا وصفات لفطار وسحور رمضان وكل سنة وانتي طيبة ....ز

    ردحذف
  3. سعيدة جداً بتعليقك وكل عام وانت بخير وإن شاء الله أضيف وصفات رمضان.

    ردحذف
  4. E73: تسلمي عزيزتي هو من أكلاتي المفضلة أيضاً :)

    ردحذف

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...