كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الجمعة، 25 يناير 2013

شوربة العدس الأصفر أو الأحمر


حساء أو شوربة العدس هي من أشهر الشوربات في مصر والشرق الأوسط خاصة في الشتاء فهي تمد الجسم بالدفء بمجرد أكلها ساخنة، هي أيضاً من الشوربات المشهورة في تركيا وتقدم في الكثير من المطاعم هناك مع الليمون والخبز، حساء العدس وصفة نباتية لذيذة مغذية وبسيطة في نفس الوقت. في مصر يتم تقديمها مع البصل الأخضر والليمون والباذنجان المتبل والطماطم المتبلة والزيتون الأخضر مع الخبز أو الأرز أو الشعيرية. شوربة العدس لها أنواع كثيرة جداً وطرق عديدة لإعدادها حيث يمكن إضافة أي نوع من الخضروات إلى العدس أثناء تحضيره والكمون أحد التوابل الأساسية في تحضيرها، البعض يضيف لها الجزر أو البطاطس أو القرع ...إلخ، اليوم سأقوم بإعدادها بأبسط الطرق وسأترك لكم تجربة الخضروات المحببة إليكم لإضافتها لهذا الحساء، أتمنى أن يعجبكم.
طريقة عمل شوربة العدس مثل المطاعم بالصور هنا

هناك 4 تعليقات:

  1. انا بحب العدس قوي وخاصة فالشتاء

    لكن انا اول مرة اعرف ان العدس بيتعمل بالتوم بس منغير بصل >_<

    لكن انا مش بخلطه بالخلاط انا بصفيه فالمصفى

    فيه ناس بتحط عليه جزر علشان تعلي من قيمته الغذائية ^_^

    ردحذف
  2. يمكنك كما ذكرت إضافة أي نوع مفضل من الخضروات بصل، جزر، بطاطس، كوسة، إلى آخره :) أما بالنسبة لاستخدام المصفاة فالكثير يستخدمونها وفي رأيي هي متعبة والأفضل خلط المكونات فهو أسهل بكثير ويعطي نفس الطعم.

    ردحذف
  3. هل يمكنني استخدام الوصفه للرجيم .. كم عدد السعرات الحراريه فيها ذا تعرفي .. او حتى بس تعتقدي كم ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. على حد علمي كل كوب من شوربة العدس يحتوي على سعرات من 130 إلى 190 سعر حراري حسب المكونات المستخدمة ويمكنك بالطبع استخدامها للريجيم وفي هذه الحالة يفضل الاستغناء عن الزبدة أو تقليلها حسب نظامك الغذائي.

      حذف

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...