كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الخميس، 7 فبراير، 2013

التلبينة: إهداء مني لكل امرأة مرهقة من أعباء الحياة



ملحوظة: رجاء لا تذهبوا للوصفة مباشرة دون قراءة ما يلي.
هذه الرسالة هي هدية مني لكل امرأة تعمل جاهداً في هذا العالم، تعمل جاهداً كربة منزل تجتهد من أجل عائلتها، أو كامرأة عاملة تجتهد في عملها؛ لكل أم سواء متزوجة أو وحيدة (الأمومة وظيفة مجهدة). أحياناً نحتاج إلى بعض الراحة، أو فقط بعض دقائق لأنفسنا نأخذ فيها نفس عميق نشعر به داخل أرواحنا، ونحس هذه الدقائق وكأنها ساعات، لكي نعيد شحن الطاقة بداخل أجسامنا وأرواحنا لاستكمال المزيد من الأعمال؛ بدون هذه الدقائق لا أعتقد أننا سنستطيع الاستمرار في العطاء... عطاء المزيد من العمل الجاد... عطاء المزيد من الحب لعائلاتنا وأطفالنا... عطاء المزيد من الاتصال بالعالم الخارجي...
هذه الكلمات نابعة حقاً من قلبي لكل امرأة مرهقة تشعر بالمثل، نحن جميعاً ندعمك بمشاعرنا ونتمنى أن تستمري في العمل بأفضل ما يمكنك تقديمه. لقد حصلت على هذه الدقائق الخاصة بي للراحة وأردت أن تشعروا لما شعرت أنا به، فلقد خرجت لكم بهذه الكلمات بعد الاجتهاد في العمل سواء مع ابنتي أو في القيام ببعض الواجبات المنزلية؛ فبعد أن انتهيت قمت بمكافأتي بتحضير هذا الكوب الرائع وأنا أعني الرائع من مشروب التلبينة (مشروب دقيق الشعير)، وصدقوني إنها 1 تهدئ الصداع، 2 تشعركم بالراحة والسعادة، 3 تخرج من أرواحكم أي ألم نفسي أو حزن وتشعرون تماماً بالراحة التي حدثتكم عنها > دقائق وكأنها ساعات؛ إنها ليست مفيدة لأرواحكم وإنما لأجسامكم أيضاً، فهي 4 تنظم عملية الهضم وحركة الأمعاء إذا كنتم تعانون من أي مشكلة، 5 تزيد من حليب الثدي لكل أم ترضع أطفالها رضاعة طبيعية، 6 تقلل من الكولسترول الضار، 7 تمد الجسم بطاقة عالية خاصة إذا تم شربها بالصباح. وسأتوقف الآن عن عد فوائدها التي لا تحصى فهذه الفوائد فقط قلة من بعض فوائدها حيث أردت أن أعلمكم كم هي رائعة ولكن دون أن أشعركم بالملل. جربوا هذه الوصفة ولا تنسوا أن تعطوا أنفسكم بضع دقائق للراحة مع مشروبكم المفضل أو أكلتكم المفضلة لوقت الراحة. :)

نبذة عن التلبينة إذا لم تعرفوها: هي عبارة عن مشروب دافئ يتم تحضيره بمزج الحليب السائل مع دقيق الشعير وإضافة عسل النحل أو السكر حسب المذاق المفضل. تعتبر التلبينة علاج للكثير من الأمراض، كما لها العديد من الفوائد للجسم - كما سبق وذكرت أعلاه - لكل أفراد العائلة حتى الأطفال من عمر 6 أشهر (بدون سكر ومع الماء أو الحليب المخصص للأطفال). يمكنكم أن تجدونها عند العطار أو في السوبر ماركت عليها إسم "تلبينة"، أحياناً يضاف إليها طعم أو إضافات أخرى ولكنها في الأصل دقيق شعير بدون أي إضافات لذا تأكدوا من مكونات العلبة قبل شرائها وأنها فقط دقيق شعير دون أي إضافات؛ أما إذا لم تجدوها يمكنكم شراء دقيق الشعير من العطار وتحضير الوصفة التالية.
طريقة عمل التلبينة بالصور هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...