كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الاثنين، 25 مارس 2013

مسقعة نباتي لذيذة

مسقعة نباتي

المسقعة هي طبق مشهور في مصر وتركيا واليونان، وفي مصر يوجد نوعان من المسقعة إما في الفرن وهي طبقات من الباذنجان المقلي بينها طبقة لحم مفروم معصج وفوقها طبقة بشاميل وتقدم مع الأرز في الغالب، أو فوق البوتاجاز (يخني أو طبخة باذنجان) وتكون نباتية كوصفة اليوم أو مع لحم مفروم أو قطع لحم، وتقدم النباتية مع الخبز في الغالب. وصفة اليوم علمتني إياها والدة زوجي وأعجبتني جداً وأردت أن أشارككم بها وهي في العادة تُحضر بالباذنجان المقلي ولكنني قمت بتحضيره في الفرن لدهون أقل، أتمنى أن تجربوا المسقعة النباتية اللذيذة والمغذية ليوم خالي من اللحوم فكثرة اللحوم خاصة الحمراء تضر بالصحة.

نصيحة الوصفة:
هناك طريقتان لتحضير الباذنجان إما بالقلي وهي الطريقة المعتادة أو في الفرن بزيت أقل وهي طريقتي، في حالة القلي: 
1- قوموا بتصفية الباذنجان بعد قليه وإذا كان لديكم الوقت الكافي يمكن وضع الملح على الباذنجان بعد تقطيعه وضعوه في مصفاة لمدة نصف ساعة إلى ساعتين لكي ينزل منه ماؤه ولا يتشرب الزيت أثناء القلي.
2- في حالة استخدام طريقة الملح: لا تضعوا الباذنجان على مناديل ورق المطبخ بعد القلي حتى لا يلتصق به يفضل وضعه فوق ورق خبز. 
تم نقل وصفة المسقعة بدون قلي باذنجان بالصور هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...