كل الوصفات الخاصة بي في هذا الموقع والصور الخاصة بهذه الوصفات هي خاضعة لقانون حقوق الملكية وأي شخص يقوم بنقلها لمنتدى أو أي مكان آخر سيتعرض للمساءلة القانونية وغلق موقعه بناءاً عليه.

الأربعاء، 13 مارس 2013

ترياكي الدجاج (تشيكن ترياكي) اللذيذ - حلال


أقصد بحلال أنه خالي من الكحول لأن الوصفة الأساسية للترياكي تتضمن كحوليات فاستبدلتها بمكونات أخرى فمثلاً sake (شراب كحولي ياباني مصنوع من الأرز) استبدلته بخل أبيض أو خل الأرز، و mirin (نبيذ ياباني حُلو) استخدمت بدلاً عنه خليط من عصير الليمون والخل أو عصير العنب الأبيض. ترياكي هو طريقة طهي يتم فيها تتبيل الطعام بتتبيلة أساس مكوناتها صلصة الصويا والسكر وmirin ثم يتم شواء هذا الطعام إما على جريل أو في شواية الفرن وفي اليابان يتم استخدام هذا التكنيك في طهي الأسماك بأنواعها. ترياكي الدجاج أو تشكن ترياكي وصفة لذيذة جداً أحبها فطعم الدجاج الحامض الحلو يسيل اللعاب ويتناسب تماماً مع طعم الفلفل الرومي الملون والذي اخترته لتزيين هذا الطبق، أعجبني هذا الطبق وأتمنى أن يعجبكم أيضاً. :)

وصفة تشيكن ترياكي بالصور هنا

هناك 4 تعليقات:

  1. بصراحة شكله يفتح النفس

    لكن فعلا حساه محتاج خضار سوتيه

    تسلم الأيادي وبالهنا والشفا

    ردحذف
    الردود
    1. تسلمي عزيزتي :) كما تفضلين بالتأكيد

      حذف
  2. شكله يفتح النفس
    حاسة مكرونة جنبه هتبقى احلى من الرز

    ردحذف
    الردود
    1. شكراً جزيلاً، في الحقيقة لست متخيلة طعمه مع المكرونة ولكن بالتأكيد يمكنك التجربة :) نصيحة قومي بطهيه أولاً وجربيه وإذا وجدتي الطعم ممكن أن يناسب المكرونة قومي بتحضيرها :)

      حذف

أعجبتكم الوصفة؟ أدخلوا على قلبي السرور بتعليق بسيط ^_^

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...